2015-08-02

Do you Know The Difference Between Web Developer and Web Designer?



ماهو الفرق بين الWeb Developer والWeb Designer ؟
أولا: من هو مصمم المواقع الWeb Designer ؟
مصمم المواقع الWeb Designer وظيفته الأساسية هو تصميم الموقع بالإستعانة بأدوات مثل Photoshop و illustrator حيث يعمل على إختيار الألوان ،المقاسات ،تصميم الأيقونات ،البنرات ،الشعار بعدها يقوم بتحويل التصميم من photoshop إلى صفحة ويب بHTML و CSS، إذن هذا هو دور مصمم المواقع لذلك لابد أن يكون محترف في برنامج photoshop وأيضا HTML و CSS
ثانيا: من هو مطور المواقع الWeb Developer ؟
بعد ما قام مصمم المواقع الWeb Designer بتصميم الموقع على photoshop وتكويده بHTML و CSS يأتي بعد ذلك دور مطور المواقع أو مبرمج المواقع الWeb Developer الذي لديه مهارات في كتابة الكود و حل المشاكل البرمجية حيث يكون متمكن من مجموعة من اللغات مثل HTML ، CSS ، JavaScript وبعض لغات السكريبت مثل ASP أو PHP ... والتعامل مع قواعد البيانات مثل Mysql ويستعمل محرر الويب وFTP Client مثل FileZilla ... ومتصفح مثبت عليه بعض الإضافات مثل Firebug و ColorZilla ...، وبالإضافة إلى كل هذه الأشياء يركز على حماية الموقع وتأمينه.
في النهاية المصمم والمطور هما شركاء يعملون على إخراج فكرة بسيطة إلى موقع معين حسب الطلب، وكل واحد له دور معين فالمصمم يجعل الموقع يبدوا رائعا، والمطور يجعل الموقع يعمل .

No comments:

Post a Comment